الجزء التالت من قصه اهل الاخدود التي تشبه لاهل بورما وكيف هيتعامل الملك مع الغلام
الملك هيعمل اي في الغلام الملك مش هيقتل الغلام عشان الناس بتحبه لو قتله هيعمل فتنه الغلام عالج الناس خدمهم
والغلام عايز يعمل اي عايز يوصل لي لناس رساله ان الملك مش إله
الملك لبس الجنود لبس أشخاص عادي عمل اي الملك
فدفعه إلى بعض جنوده وقال لهم اخرجو به إلى جبل بعيد فأصعده به إلى الجبل فالقو من فوق الجبل
اي (هيفهم الناس أنه مات موتا عاديه وهيعطي لي أمه وسام تكريم بأنه كان ساحر عظيم )
الغلام طول الطريق عمال يقول لا_إله_الا_الله كان الكلمه دي تهز جنود ألملك
فاخذو الجنود وصعدو به إلى الجبل وعند الالقاء
يقول النبي
قال الغلام
اللهمما اكفينهم بما شئت وكيف شئت انك على ما تشاء قدير
الدعاء ده قاله سيدنا محمد في الهجره وصراخه كان بيجري عليه ونجي أشرف الخلق الدعاء ده جميل جدا لامه الإسلام
بعد ما قال الدعاء
يقول النبي
فهتز بيهم الجبل وسقط الجنود وعاد الغلام
لوانتا مكان الغلام هتهرب لكن عاد رجع للملك لانه صاحب رساله لكن راح لشعب يعرفوهم
أنا مش ساحر أنا حامل رساله
الملك مش إله الملك شخص عادي
فعاد إلى الملك يمشي والشعب ورا بيشوف لقاء الغلام و_الملك
فقال الملك أين اصحابك يقصد الجنود بس عشان أمام الشعب
قال الغلام كفينهم الله
فأخذه الملك ودفاعوه إلى بعض الجنود وقال لهم اذهبوا إلى سفينه كذا في قلب البحر والقو من السفينه فقال الدعاء
اللهم_مااكفينهم بما شئت وكيف شئت انك_على ما تشاء قدير
فجاءت ريح أخذت الجنود فإذا بيهم يغرقون
وعادا إلى الملك فقال الملك أين اصحابك فقال الغلام کفينهم الله
والناس لسه خايفه فقال لو حیاتی مش هتفئوقو مماتی هتخليکم تفوقو
قال الغلام لي الملک
انک لسه بقاتلي حتی تفعل ماامرک به
فقال الملک وما ذلک
يقول النبي
قال له الغلام اجمع الناس في صعيدا واحد ثم اصلبني علی جذع نخله ثم خد سهم من کنانتي ثم ضع السهم في کبد القوس ثم قل بسم_الله_رب_الغلام
الغلام بيامر الملک
الغلام امر الملک آنه يعترف آن في رب الکون من غیر مايعرف
الغلام_انتصر بحبه للناس
أبتدا الملک ينفذ
جمع الناس في صعيدا واحد وام الغلام کانت وقفه بتشوف ابنها بیموت
ثم صلبه في جذع النخله
ثم اخذ سهم من کنانته
وقال #بسم_الله_رب_الغلام واطلق السهم
فچاء السهم في وچهه الغلام فوضع بده علی وچهه وابتسم وقال #لا_اله_الا_الله
ومات #الغلام
فچاءت حاله الصمت من الناس طويله الی بيشوفه موته ومن الملک قطع الصمت ده صريخ امه
امه جريت علیه وحضنته وقالت
#لا_اله_الا_الله
قامت #الناس قالت من ورا امه بصوت عالی #لا_اله_الا_آلله
#امنا_برب_الغلام #آمنا_برب_الغلام
فقالت حاشيه الملک
ارائيت ما كنت تحضر قد آمنت الناس
قال الملك
لا بأس لابأس احفرو الأخاديد
واشعلو فيها النيران فمن رجع عن دينه فاادركو ومن أبا فالقو في النار
مات الغلام وابتديت الناس تتحرق
في مشهد ام تحمل رضيعها فخافت عشان الولد رضيع مش عايز تنزل عشان هوا صغير مش عايز تنزل بي
يقول#النبي
فكان الطفل مما كان ينطق في المهد صبيا فقال يا اما انكي على الحق فلا تخافي فأخذته وقالت #لا_إله_الا_الله ونزلت الأخدود
مات الغلام ومات الشعب كله وطبعا في الجنه #والملك الظالم مات بس في يوم قيامه
اقرو سوره البروج
بسم الله الرحمن الرحيم
وَالسَّمَاء ذَاتِ الْبُرُوج (الابرج إلى في السما شافت وشاهدا)ِ
وَالْيَوْمِ الْمَوْعُود (يوم القيامه)ِ
وَشَاهِدٍ وَمَشْهُود(کل الارض شاهدا )ٍ
قُتِلَ أَصْحَابُ الأُخْدُود (ربنا مقلش صاحب الاخدود قال اصحاب بقصد جنود الملک)ِ
النَّارِ ذَاتِ الْوَقُود (هيشوفه النار)ِ
إِذْ هُمْ عَلَيْهَا قُعُود (ربنا قاصد الملک لانه کان قاعد ينظر لهم وهم بيتحرقو وفرحان)ٌ
وَهُمْ عَلَى مَا يَفْعَلُونَ بِالْمُؤْمِنِينَ شُهُودٌ
وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلاَّ أَن يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ
الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ
إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيق(انته مش حرقتوهم معادکو یوم القيامه)ِ
إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْكَبِيرُ
إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ
إِنَّهُ هُوَ يُبْدِئُ وَيُعِيدُ
وَهُوَ الْغَفُورُ الْوَدُود(ودود لي الغلام والراهب وجليس الملک والشعب)ُ
ذُو الْعَرْشِ الْمَجِيدُ
فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ
هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ الْجُنُودِ
فِرْعَوْنَ وَثَمُودَ
بَلِ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي تَكْذِيبٍ
وَاللَّهُ مِن وَرَائِهِم مُّحِيطٌ
بَلْ هُوَ قُرْآنٌ مَّجِيدٌ
فِي لَوْحٍ مَّحْفُوظٍ
اولا الملک بقي من غیر شعب
الملک بعد ماحرق شعبه بقي ینام يحلم آن رجليکي بتتحرق بقي يحلم بکوابيس وبما آن الحبشه قريبه من اليمن قامو دخله بلده الملک قام الملک اخد حصانه وانتحر دخل بيحصانه البحر ومات