Main menu

Pages

لا يتم دفن الضبع الا في وجود الا في وجود الشرطه ومحطر قطائي They know about the hye


1_الضبع قد يصل ثمن جلده50الف دولار 💵 لأنه يستعمل لتهريب المخدرات حيث أن أشعة الماسح الضوئي لاتخترق جلده... سبحان الله 2_ أجزاء من المخ تستخدم في السحر الأسود لذلك هو مطلوب من السحرة وبكثرة. . 3_ يقال أن الترياق أو الاكسير المستخرج من عصارة مخه يؤدي إلى الجنون التام وللأبد.. سبحان الله 4_بول الضبع أو جلده أكثر شيء تخافه الكلاب بشدة فلا تنبح من الخوف أما الحمار فيموت من شدة الخوف عندما يشعر باقترابه منه.... سبحان الله 5_يطلق رائحة تؤثر على المخ تجعلك تتبعه دون ارادتك ويقوم بقتلك عندما تكون وحيدا..

وتعتبر الضباع من الحيوانات الآكلة للحوم، وتنتمي لفصيلة الثدييات الكلبية المفترسة، تعيش معظم الضباع في قارتي آسيا وأفريقيا، معتمدة في غذائها بشكل أساسيّ على تناول الجيف الميتة، لها أرجل أمامية أطول من الأرجل الخلفية، وفك قويّ، وأضراس كبيرة؛ لتساعدها على تقطيع فريستها، ونقلها من مكان إلى آخر، وتتمتّع بنظرها الحاد وسمعها القويّ، وتمتلك حاسّة شمّ قوية جداً تساعدها في معرفة مواقع الجيف، كما تعتبر من الحيونات الماهرة في الصيد، حيث تمتاز بذكائها وفضولها، وغالباً ما تقوم بمهاجمة الإنسان والماشية

*★*★*★*★*★*★*★*★*★*★*★*★*★*★*★*★*★

يخرج للبحث عن طعامه ليلاً منفرداً أو ضمن مجموعة، وهو من الحيوانات التي تعتاش على أكلالجيف وبقايا صيد وفرائس الحيوانات الأخرى، لذا يُعدّ من الحيوانات القمّامة إلا إنه يصيد بمهارةيتميز بقوةفكيه الهائلة، فتمكنه من سحق العظام بأنيابه، وقيل أن الضبع يصطاد معظم فرائسه بنفسه رغم ما يعرف عنه من أنه آكل للجيف.

وأحب الأماكن إلى الضباع الأراضي الزراعية المكشوفة القريبة من المناطق الصخرية، وهي حيوانات ليلية لا تخرج من جحورها إلا بعد المغرب ولا تبارحها نهاراً إلا مرغمة وتحت ستار الظلام، تخرج أفراداً وجماعات صغيرة يسمع عويلها وهي تتجول طلباً للصيد أو سعياً وراء الجيف وأصوات الضباع المخططة ليست بشعة بالقدر الذي يصوره الناس ولو أنها كريهة لا يسيغها السمع، ولكن عويل الضباع الرقط بشع مخيف حقيقة، إذ هو عبارة عن ضحك مبحوح يبعث على الرعب.

و هو من اللواحم الأرضية الأكولة والنهمة المهمة في عملية الاتزان البيئي، فقد وهبه الله سبحانه وتعالى من الصلاحيات ما يجعله من الكانسات للجيف، ومنظفات البيئة من العظام والجلود الجافة وهي البقايا التي لا تقدر عليها اللواحم والسباع الأخرى، ورقبته القصيرة وسيقانه الطويلة وظهره المحدب وسعيه طوال الليل ولمسافات طويلة وعدم خوفه من السباع الأخرى والكلاب تجعله ينظف أكبر مساحة ممكنة من تلك البقايا التي يسبب بقاؤها في البيئة احتباساً لمكوناتها
قلوب عامره